توغلات إسرائيلية في ريفي درعا والقنيطرة.. والاحتلال يعلن مقتل مسلحين جنوب سوريا
نشر بتاريخ: 2026/06/28 (آخر تحديث: 2026/06/28 الساعة: 14:37)

دمشق - توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في مناطق بريفَي درعا والقنيطرة جنوب سوريا، في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال مقتل عدد من المسلحين خلال عمليات نفذها داخل ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب البلاد.

وأفادت محافظة درعا بأن قوة إسرائيلية مؤلفة من أربع ناقلات جند انطلقت من ثكنة الجزيرة الواقعة غربي قرية معرية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ونفذت تحركًا داخل المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الدورية عبرت الحي الغربي لقرية معرية، قبل أن تسلك الطريق الزراعي الشمالي باتجاه قرية عابدين، دون ورود معلومات عن تنفيذ عمليات مداهمة أو اعتقال خلال التوغل.

وفي محافظة القنيطرة، أشار المرصد إلى توغل قوة إسرائيلية أخرى تضم سبع آليات عسكرية وعددًا من الجنود داخل قرية عين العبد.

وبحسب المرصد، أقامت القوة الإسرائيلية حاجزًا مؤقتًا داخل القرية، ونفذت عملية تفتيش لأحد المنازل، دون تسجيل أي حالات اعتقال حتى الآن.

ويأتي هذا التوغل بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته قتلت عددًا من المسلحين خلال عمليات نفذتها في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا، دون أن يورد مزيدًا من التفاصيل بشأن هوياتهم أو ملابسات العملية.